ننتظر تسجيلك هـنـا

 

{ اعلانات مرايم ) ~
 
 
 
 
{ مركز تحميل الصور الملفات  )
   
..{ :::فعاليات مرايم :::..}~
 
 

 

السلام عليكم إسرة مرايم الراقية نحيطكم علماً بأنه قد تم بحمد الله أفتتاح مركز تحميل مرايم لرفع الصور والملفات /..
إدارة الموقع

 



« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: أشتعلت الأنوار بعطر قدومك يا شيماء الصادق (آخر رد :الامير سالم)       :: *مفتاح حل مشاكلك مع الحياة (آخر رد :شئشئشئ)       :: ** اسمك – صورتك – حقيقتك.. (آخر رد :شئشئشئ)       :: 2-قوة الاعمال (آخر رد :شئشئشئ)       :: 9-خطوات لندرك من سبقنا ونعوض ما فاتنا (آخر رد :شئشئشئ)       :: كن طموحا (آخر رد :شئشئشئ)       :: *كيف نستعد من رجب و شعبان - لرمضان:- (آخر رد :شئشئشئ)       :: أشتعلت الأنوار بعطر قدومك يا مي عمير (آخر رد :الامير سالم)       :: أشتعلت الأنوار بعطر قدومك يا islamabdelradi (آخر رد :الامير سالم)       :: غابات بشرية (آخر رد :همس)      

1 معجبون
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 03-12-2020, 05:17 PM
أدمنتك متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
]
 عضويتي » 111
 جيت فيذا » Dec 2019
 آخر حضور » 04-02-2020 (10:43 PM)
آبدآعاتي » 9,950
الاعجابات المتلقاة » 439
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
شكرت » 82
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
 التقييم » أدمنتك has a reputation beyond reputeأدمنتك has a reputation beyond reputeأدمنتك has a reputation beyond reputeأدمنتك has a reputation beyond reputeأدمنتك has a reputation beyond reputeأدمنتك has a reputation beyond reputeأدمنتك has a reputation beyond reputeأدمنتك has a reputation beyond reputeأدمنتك has a reputation beyond reputeأدمنتك has a reputation beyond reputeأدمنتك has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
افتراضي فوائد سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم



ذات صلة
عدد الركعات في كل صلاة الفرض والسنة
حديث من قال سبحان الله وبحمده
فوائد قول الحمد لله
فوائد الصدقات
محتويات
١ ذكر الله٢ فوائد سبحان الله وبحمده وسبحان الله العظيم٣ أنواع الذِّكر٤ فوائد ذكر الله تعالى٥ المراجع
ذكر الله
تعد عبادة الذكر من أسهل العبادات على الإنسان المسلم في اليوم والليلة، فهو يؤديها ولا تحتاج منه جهدًا بدنيًّا عظيمًا، ولا طاقة جسديّة ضخمة، فيستطيع المسلم الالتزام هذه العبادات أينما كان باختلاف أحواله، وهي عبادة تعود بالنفع العظيم على القائم بها خير قيام، فمن جملة فوائدها أنها تجعل المسلم أكثر قربًا من الله تعالى، ويستشعر الإنسانُ الذاكرُ معيّة الله تعالى له في كل لحظة من لحظات حياته، فضلًا عن البركة في العمر والوقت والأعمال اليومية، وتُوجد أذكار خصها الرسول صلى الله عليه وسلم بفضل عظيم، ومكانة عالية عند الله سبحانه وتعالى ومنها سبحان الله وبحمده وسبحان الله العظيم، وفيما يأتي من المقال ذكر لفوائدها وفضلها[١].

فوائد سبحان الله وبحمده وسبحان الله العظيم
فضّل الله تعالى الذاكرين والذاكرات على غيرهم بالأجر والثواب العظيم في الدنيا والآخرة لقوله تعالى: {وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا} [الأحزاب: 35]، وردت أحاديث صحيحة في قول سبحان الله وبحمده وسبحان الله العظيم عن الرسول صلى الله عليه وسلم تناقلها الصحابة رضوان الله عليهم وعلموها لمن بعدهم، وقد جمع النبي الكريم صلى الله عليه وسلم في بعض أحاديثه فضل قول: سبحان الله وبحمده وقول سبحان الله العظيم وقد وردت في ذلك أحاديث صحيحة، منها[٢]:
مغفرة الذنوب والخطايا: ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال: (من قالَ سبحانَ اللهِ وبحمدهِ في يومٍ مائةُ مرَّةٍ حطتْ خطاياهُ وإن كانتْ مثلَ زبدِ البحرِ) [التمهيد| خلاصة حكم المحدث: من أحسن حديث يروى عن النبي صلى الله عليه وسلم في فضائل الذكر]. المكانة العظيمة يوم القيامة: ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال: (مَن قالَ: حِينَ يُصْبِحُ وَحِينَ يُمْسِي: سُبْحَانَ اللهِ وَبِحَمْدِهِ، مِئَةَ مَرَّةٍ، لَمْ يَأْتِ أَحَدٌ يَومَ القِيَامَةِ، بأَفْضَلَ ممَّا جَاءَ به، إِلَّا أَحَدٌ قالَ مِثْلَ ما قالَ، أَوْ زَادَ عليه) [صحيح مسلم| خلاصة حكم المحدث: صحيح]. ثقيلتان في الميزان: قال الرسول صلى الله عليه وسلم: (كَلِمَتانِ خَفِيفَتانِ علَى اللِّسانِ، ثَقِيلَتانِ في المِيزانِ، حَبِيبَتانِ إلى الرَّحْمَنِ، سُبْحانَ اللَّهِ وبِحَمْدِهِ، سُبْحانَ اللَّهِ العَظِيمِ) [صحيح البخاري| خلاصة حكم المحدث: صحيح] تسبيح الملائكة: وقد ورد في ذلك: (أنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ سُئِلَ أَيُّ الكَلَامِ أَفْضَلُ؟ قالَ: ما اصْطَفَى اللَّهُ لِمَلَائِكَتِهِ، أَوْ لِعِبَادِهِ: سُبْحَانَ اللهِ وَبِحَمْدِهِ) [صحيح مسلم| خلاصة حكم المحدث: صحيح]. أجرها يعادل أجر صلاة النافلة: عن أم المؤمنين جويرية بنت الحارث: (أنَّ النبيَّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ خَرَجَ مِن عِندِهَا بُكْرَةً حِينَ صَلَّى الصُّبْحَ، وَهي في مَسْجِدِهَا، ثُمَّ رَجَعَ بَعْدَ أَنْ أَضْحَى، وَهي جَالِسَةٌ، فَقالَ: ما زِلْتِ علَى الحَالِ الَّتي فَارَقْتُكِ عَلَيْهَا؟ قالَتْ: نَعَمْ، قالَ النبيُّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ: لقَدْ قُلتُ بَعْدَكِ أَرْبَعَ كَلِمَاتٍ، ثَلَاثَ مَرَّاتٍ، لو وُزِنَتْ بما قُلْتِ مُنْذُ اليَومِ لَوَزَنَتْهُنَّ: سُبْحَانَ اللهِ وَبِحَمْدِهِ، عَدَدَ خَلْقِهِ وَرِضَا نَفْسِهِ وَزِنَةَ عَرْشِهِ وَمِدَادَ كَلِمَاتِهِ) [صحيح مسلم| خلاصة حكم المحدث: صحيح]. أحب الكلام إلى الله: قال الرسول صلى الله عليه وسلم: (أَلَا أُخْبِرُكَ بأَحَبِّ الكَلَامِ إلى اللهِ؟ قُلتُ: يا رَسُولَ اللهِ، أَخْبِرْنِي بأَحَبِّ الكَلَامِ إلى اللهِ، فَقالَ: إنَّ أَحَبَّ الكَلَامِ إلى اللهِ: سُبْحَانَ اللهِ وَبِحَمْدِهِ) [صحيح مسلم| خلاصة حكم المحدث: صحيح]. غرس نخلة في الجنة: قال الرسول صلى الله عليه وسلم: (من قال: سُبحانَ اللهِ وبحَمْدِه غُرِسَتْ له به نَخلةٌ في الجنَّةِ) [صحيح ابن حبان| خلاصة حكم المحدث: أخرجه في صحيحه]. أجرها كأجر إنفاق جبل من ذهب: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (من هالَه الليلُ أن يكابدَه، أو بخِلَ بالمالِ أن يُنفِقَه، أو جَبُنَ عن العدوِّ أن يقاتلَه، فلْيُكثِر من سبحان اللهِ وبحمدِه؛ فإنها أحبُّ إلى اللهِ من جبلِ ذهبٍ ينفقُه في سبيل اللهِ عزَّ وجلَّ ) [صحيح الترغيب | خلاصة حكم المحدث: صحيح لغيره].

أنواع الذِّكر
ذكر الله تعالى لا يكون فقط بتحريك اللسان، بل لا بد من حضور القلب، فذلك يرفع من الإيمان، وبه تستجلب الرحمات وتُدفَع الشرور والنقمات، وذكر الله تعالى قسمان[٣]:
ذِكر مطلق: وهو ذكر الله تعالى في أي وقت من اليوم والليلة، دون أن يرتبط بعبادة أخرى معينة، ومن الأمثلة على الذكر المطلق: قراءة القرآن، والتسبيح، والتهليل، والاستغفار، وحمد الله سبحانه وتعالى. ذِكر مقيَّد: فهو الذّكر المختص بوقت معيّن والأفضل أن يأتي به المسلم كما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم، مثل: الأذكار بعد الصلوات المفروضة، وأذكار الصباح والمساء، وأذكار النوم، والدعاء الذي بعد الأذان.

فوائد ذكر الله تعالى
يعبد المسلم الله تعالى طمعًا في مرضاته، وتجنبًا لغضبه، كما أنّ المسلم يسعى إلى دخول الجنة ونيل أعلى المراتب فيها، ومما يزيد من الحسنات ويحط من السيئات: كثرة ذكر الله تعالى، ومن فوائد ذكر الله تعالى[٤]:
ذكر الله تعالى للذاكر في الملأ الأعلى: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث القدسي (يقولُ اللَّهُ تَعالَى: أنا عِنْدَ ظَنِّ عَبْدِي بي، وأنا معهُ إذا ذَكَرَنِي، فإنْ ذَكَرَنِي في نَفْسِهِ ذَكَرْتُهُ في نَفْسِي، وإنْ ذَكَرَنِي في مَلَإٍ ذَكَرْتُهُ في مَلَإٍ خَيْرٍ منهمْ، وإنْ تَقَرَّبَ إلَيَّ بشِبْرٍ تَقَرَّبْتُ إلَيْهِ ذِراعًا، وإنْ تَقَرَّبَ إلَيَّ ذِراعًا تَقَرَّبْتُ إلَيْهِ باعًا، وإنْ أتانِي يَمْشِي أتَيْتُهُ هَرْوَلَةً) [صحيح البخاري| خلاصة حكم المحدث: صحيح]. طرد الشيطان: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إِذَا دَخَلَ الرَّجُلُ بَيْتَهُ، فَذَكَرَ اللَّهَ عِنْدَ دُخُولِهِ وَعِنْدَ طَعَامِهِ، قالَ الشَّيْطَانُ: لا مَبِيتَ لَكُمْ، وَلَا عَشَاءَ، وإذَا دَخَلَ، فَلَمْ يَذْكُرِ اللَّهَ عِنْدَ دُخُولِهِ، قالَ الشَّيْطَانُ: أَدْرَكْتُمُ المَبِيتَ، وإذَا لَمْ يَذْكُرِ اللَّهَ عِنْدَ طَعَامِهِ، قالَ: أَدْرَكْتُمُ المَبِيتَ وَالْعَشَاءَ)[صحيح مسلم| خلاصة حكم المحدث: صحيح]. الملائكة تحف مجلس الذّكر: قال الرسول صلى الله عليه وسلم: '(لاَ يَقْعُدُ قَوْمٌ يَذْكُرُونَ اللهَ عَزَّ وَجَلَّ إِلاَّ حَفَّتْهُمُ المَلاَئِكَةُ، وَغَشِيَتْهُمُ الرَّحْمَةُ، وَنَزَلَتْ عَلَيْهِمُ السَّكِينَةُ وَذَكَرَهُمُ اللهُ فِيمَنْ عِنْدَهُ) [صحيح مسلم| خلاصة حكم المحدث: صحيح]. خير الأعمال ذِكر الله: قَالَ النَّبيُّ صلى الله عليه وسلم: (أَلاَ أُنَبئُكُمْ بخَيْرِ أَعْمَالِكُمْ وَأَزْكَاهَا عِنْدَ مَلِيكِكُمْ وَأَرْفَعِهَا فِي دَرَجَاتِكُمْ وَخَيْرٌ لَكُمْ مِنْ إِنْفَاقِ الذهَب وَالوَرِقِ وَخَيْرٌ لَكُمْ مِنْ أَنْ تَلْقَوْا عَدُوَّكُمْ فَتَضْرِبُوا أَعْنَاقَهُمْ وَيَضْرِبُوا أَعْنَاقَكُمْ؟ قَالُوا: بَلَى. قَالَ: ذِكْرُ الله تَعَالَى) [صحيح الترمذي| خلاصة حكم المحدث: صحيح]


كلمات البحث

منتديات ، مرايم، ابداع ، مشاركات، تميز،أعضاء






رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أدمنتك على المشاركة المفيدة:
 (03-16-2020)
=
قديم 03-12-2020, 08:59 PM   #2


الصورة الرمزية الامير سالم

 عضويتي » 57
 جيت فيذا » Oct 2019
 آخر حضور » يوم أمس (10:17 AM)
آبدآعاتي » 1,925
الاعجابات المتلقاة » 188
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
تم شكري » » 62
شكرت » 33
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
 التقييم » الامير سالم is a name known to allالامير سالم is a name known to allالامير سالم is a name known to allالامير سالم is a name known to allالامير سالم is a name known to allالامير سالم is a name known to all
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك 7up
قناتك abudhabi
 ithad

الامير سالم متواجد حالياً

افتراضي رد: فوائد سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم



سلم لنا نبض قلمك ايتها الفاضلة ..
دمتم ودام لنا وجودكم و ابذاعكم الطيب ...
ثقل الله لكم به موازين حسناتكم ..
رائع منك هذا العطاء ...
اعجابي ..
الف شكر لك ..
باقة الياسمين المعتق
تعطر الانفاس ..

الامير سالم ..




رد مع اقتباس
=
قديم 03-13-2020, 06:43 PM   #3


الصورة الرمزية احمد الحلو

 عضويتي » 158
 جيت فيذا » Mar 2020
 آخر حضور » 03-25-2020 (07:46 PM)
آبدآعاتي » 343
الاعجابات المتلقاة » 8
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Lebanon
تم شكري » » 7
شكرت » 0
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 28 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب ♔
الحآلة آلآن  »
 التقييم » احمد الحلو has a spectacular aura aboutاحمد الحلو has a spectacular aura aboutاحمد الحلو has a spectacular aura about
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك cola
قناتك max
 shabab

احمد الحلو متواجد حالياً

افتراضي رد: فوائد سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم



ابداع في الطرح المميز جُزيت خيراً

جهد رائع وراقي سلمت الايادي

تحياتي القلبية وسوسنتي الحلوة

احمد الحلو




رد مع اقتباس
=
قديم 03-16-2020, 09:20 PM   #4


الصورة الرمزية وتر نازف

 عضويتي » 112
 جيت فيذا » Dec 2019
 آخر حضور » 03-25-2020 (02:38 AM)
آبدآعاتي » 7,802
الاعجابات المتلقاة » 574
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
تم شكري » » 111
شكرت » 532
جنسي  »  Female
آلديآنة  » سٌنية ♡
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي ♡
آلعمر  » 33 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه ♡
الحآلة آلآن  »
 التقييم » وتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك ice-lemon
قناتك mbc4
 hilal
مزاجي :

وتر نازف متواجد حالياً

افتراضي رد: فوائد سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم



جزاك الله خيـر
بارك الله في جهودك
وأسال الله لك التوفيق دائما
وأن يثبت الله أجرك




رد مع اقتباس
=
قديم 03-18-2020, 11:14 AM   #5


الصورة الرمزية همس

 عضويتي » 159
 جيت فيذا » Mar 2020
 آخر حضور » 03-27-2020 (09:46 PM)
آبدآعاتي » 247
الاعجابات المتلقاة » 5
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
تم شكري » » 4
شكرت » 3
جنسي  »  Female
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
 التقييم » همس has a spectacular aura aboutهمس has a spectacular aura aboutهمس has a spectacular aura about
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك 7up
قناتك abudhabi
 ithad

همس متواجد حالياً

افتراضي رد: فوائد سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم



جزاك الله خيرا ولا حرمك الأجر
بوركت وطرحك الطيب




رد مع اقتباس
=
قديم 03-23-2020, 05:30 PM   #6


الصورة الرمزية أمير المحبه

 عضويتي » 163
 جيت فيذا » Mar 2020
 آخر حضور » 03-28-2020 (07:16 AM)
آبدآعاتي » 588
الاعجابات المتلقاة » 6
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
تم شكري » » 5
شكرت » 0
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
 التقييم » أمير المحبه has a spectacular aura aboutأمير المحبه has a spectacular aura aboutأمير المحبه has a spectacular aura about
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك 7up
قناتك abudhabi
 ithad

أمير المحبه متواجد حالياً

افتراضي رد: فوائد سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم



جزاك الله خيرا
يعطيك العافيه يارب
اناار الله قلبكك بالايمــــــــان
وجعل ماقدمت في ميزان حسناتكـ
لكـ شكري وتقديري


 توقيع : أمير المحبه



رد مع اقتباس
إضافة رد

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 6 :
, , , , ,
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:56 AM

أقسام المنتدى

✿منتدى مرايم العام ✿ @  مرايم أسلامي هو سر حياتي ✿ @   مرايم قسم التاريخ والتراث ✿ @  مرايم العام ✿ @  مرايم النقاش والحوارات الجادة ✿ @   حللتًم آهلاً ✿ @ ✿قسم الخواطر بذائقه الاعضاء✿ @   مرايم همس القوافي بأقلام الأعضـاء ✿ @   مرايم ركن الرسـم والفنـون ✿ @   مرايم عدسة الاعضاء ✿ @ ✿ منتدى مرايم الأدبي ✿ @   مرايم همسات القصيـــد ✿ @   مرايم والقصص والروايات ✿ @ ✿ مرايم متنفسات شبابيه ✿ @   مرايم السيارات والدرجات النارية ✿ @   مرايم مملكة الرجل ✿ @   مرايم ركن السياحة والسفر ✿ @   مرايم قسم الصور ✿ @ ✿ مرايم عالم الاسرة والمجتمع ✿ @   مرايم مملكة حواء ✿ @   مرايم مطبخ حواء ✿ @   مرايم ركن الديكورات واللمسات المنزلية ✿ @ ✿ منتدى مرايم الإداري ✿ @   مرايم شؤون المنتدى الإدارية ✿ @   الطلبات والإقتراحات والشكاوي والتبادل الإعلاني ✿ @   مرايم اخر الأخبار وأحداث العالم ✿ @   مرايم لصوتيات والمرئيات الاسلاميه ✿ @   مرايم مرافي ساكنة وعالم خاص ✿ @   مرايم مقهى الاعضاء ✿ @ ✿ المنتديات الترفيهية ✿ @   مرايم الالعاب وتسلية الأعضاءْ ✿ @   مرايم صدى الملآعب ✿ @   مرايم النصائح والإرشادات الطبيه ✿ @   مرايم الحياه الزوجيه والبيت السعيد ✿ @   مرايم الحمل والولادة ، عالم الطفل والأمومه ✿ @  ✿ مرايم ركن الجوال والإتصالات ✿ @   مرايم ركن Galaxy - والخلفيات ✿ @   مرايم ركن ipod touch/ iPhone ✿ @   مرايم مسجات الجوال ، رسائل SMS ✿ @ ✿ مرايم عالم التصميم والفوتشوب الحصري ✿ @   مرايم الكمبيوتر والبرامج ✿ @   مرايم دروس التصميم بالفوتوشوب ✿ @   قسم الفوتوشوب وملحقاته ✿ @ ✿ منتدى الطلاب والتعليم والغات ✿ @   مرايم تطوير الذات ✿ @ ذوي الإحتياجات الخاصه ✿ @   مرايم ركن اللغه العربيه وأدبها ✿ @   مرايم ركن اللغه الإتجليزيه ، ولغات أخرى ✿ @   مرايم تنسيق المواضيع ✿ @   فُعاليّاتُ ومسابقات آل مرايم ✿ @   مرايم كرسي الإعتراف ✿ @   مرايم اليوتيوب والمقاطع ✿ @   مرايم التوظيف والوظائف الشاغره ✿ @   مرايم تطوير المنتديات والاستايلات الحصرية ✿ @   مرايم تصاميم وإبداعات الأعضاء ✿ @ ✿ مرايم التكنلوجيا والابداع ✿ @ ✿ منتدى مرايم التقني ✿ @   مرايم الطلاب والطالبات ✿ @   مرايم الادارة والمشرفين ✿ @   مرايم ركن المواضيع المخالفه والمكرره ✿ @  مرايم القرأن الكريم ✿ @ ✿ منتدى مرايم الاسلامي ✿ @   مرايم سيرة الرسول وصحابته الكرام ✿ @   مرايم العناية بالبشرة ✿ @   مرايم ازياء حواء ✿ @   مرايم تجهيز العروس - العناية بالعروس ✿ @   مرايم ازياء حوامل ✿ @   مرايم ميك اب حواء ✿ @   مرايم تسريحات - قصات - صبغات شعر✿ @   مرايم مُسْتَجَدَّات إِدَارِيَّة ✿ @ مرايم وَرشةُ عملِ لـ تنسيقُ المَوضوُعِ قبلَ طرحهِ ✿ @   مرايم وهج الفكر للمقالات بقلم الأعضاء ✿ @   مرايم التهاني والتبريكات ✿ @ ✿ منتدى مرايم المنوعات ✿ @   مرايم العزآء والموآساة والدعآء بالشفاء للمرضى ✿ @   مدونات خاصه يمنع الردود ✿ @ مرايم الانمى والشخصيات الكرتونيه @ مرايم النكت والفرفشة @ تنسيق المواضيع @ ✿ قسم الخواطر باقلام الاعضاء✿ @ ✿ منتدى استراحة الاعضاء✿ @ ✿ قسم الفن ✿ @




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68