ننتظر تسجيلك هـنـا

 

{ اعلانات مرايم ) ~
 
 
 
 
{ مركز تحميل الصور الملفات  )
   
..{ :::فعاليات مرايم :::..}~
 
 

 

السلام عليكم إسرة مرايم الراقية نحيطكم علماً بأنه قد تم بحمد الله أفتتاح مركز تحميل مرايم لرفع الصور والملفات /..
إدارة الموقع

 



« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: أشتعلت الأنوار بعطر قدومك يا شيماء الصادق (آخر رد :الامير سالم)       :: *مفتاح حل مشاكلك مع الحياة (آخر رد :شئشئشئ)       :: ** اسمك – صورتك – حقيقتك.. (آخر رد :شئشئشئ)       :: 2-قوة الاعمال (آخر رد :شئشئشئ)       :: 9-خطوات لندرك من سبقنا ونعوض ما فاتنا (آخر رد :شئشئشئ)       :: كن طموحا (آخر رد :شئشئشئ)       :: *كيف نستعد من رجب و شعبان - لرمضان:- (آخر رد :شئشئشئ)       :: أشتعلت الأنوار بعطر قدومك يا مي عمير (آخر رد :الامير سالم)       :: أشتعلت الأنوار بعطر قدومك يا islamabdelradi (آخر رد :الامير سالم)       :: غابات بشرية (آخر رد :همس)      

8 معجبون
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 01-04-2020, 02:23 AM
وتر نازف متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
لوني المفضل Chocolate
]
 عضويتي » 112
 جيت فيذا » Dec 2019
 آخر حضور » 03-25-2020 (02:38 AM)
آبدآعاتي » 7,802
الاعجابات المتلقاة » 574
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
شكرت » 532
جنسي  »  Female
آلديآنة  » سٌنية ♡
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي ♡
آلعمر  » 33 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه ♡
الحآلة آلآن  »
 التقييم » وتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond repute
مزاجي :
مشروبك   ice-lemon
قناتك mbc4
اشجع hilal
افتراضي التوبة.. خطوة أولى نحو ميلاد جديد



يغلق الإسلام دائماً باب اليأس والإحباط، ويفتح كل نوافذ الأمل والتفاؤل في نفوس أتباعه، وحتى هؤلاء العصاة الذين اقترفوا الذنوب والآثام- كبيرها وصغيرها- وانساقوا وراء الشيطان ولم يلتزموا طريق الهداية والصلاح يفتح الإسلام أمامهم طريق الخلاص وقنوات النجاة، حتى لا يتمادى من أغواهم الشيطان ويستمروا في طريق المعصية، وهم لا يدركون خطورة ذلك على حياتهم الدينية والاجتماعية والأخلاقية، ولا يعلمون أن الذنوب والمعاصي التي تعودوا عليها وأدمنوها تجلب لهم الفقر والمرض فضلاً عما ينتظر هؤلاء العصاة والمذنبين من عقوبات رادعة يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم.
طريق التوبة - كما يؤكد كبار علماء الإسلام - سهل وميسور لكل العصاة والمذنبين، وليس هناك معاص وذنوب لا يغفرها الخالق عز وجل، ولذلك ينبغي أن يبادر المسلم - رجلاً كان أو امرأة- بالتخلص من ذنوبه وآثامه ويبدأ صفحة جديدة من حياته.
الخليج= التقت اثنين من كبار العلماء ليوضحا مواصفات التوبة النصوح التي تخلص المسلم من كل ما ارتكب من معاص ويقدما نصائحهما لكل مسلم يريد التخلص من آثامه حتى لا يتوب المسلم باللسان وقلبه متعلق بالمعاصي.
يوضح د. علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء ومفتي مصر السابق، حقيقة التوبة وساحتها الرحبة في الإسلام فيقول: التوبة هي أن يرجع الإنسان المذنب أو العاصي إلى خالقه، يلتمس منه العفو والمغفرة والرحمة بعد أن انحرف عن طريق الله المستقيم، فالتوبة تكون من ذنب، ولذلك فإن أول خطوة للإنسان على طريق التوبة الصادقة تتمثل في اعترافه بالذنب، ثم الإقلاع عنه، والندم على فعله، والاستغفار منه، والعزم على ألا يعود إليه أبداً ما استطاع إلى ذلك سبيلاً.
طريق سهل

ويضيف: ليس هناك ذنب مستعص على التوبة، فالله سبحانه وتعالى فتح طريق التوبة لكل المذنبين من عباده، وحثهم على المبادرة بالتخلص من المعاصي والذنوب، فقال تعالى: (وتوبوا إلى الله جميعاً أيها المؤمنون لعلكم تفلحون)، وقال أيضاً: (يا أيها الذين آمنوا توبوا إلى الله توبة نصوحا عسى ربكم أن يكفر عنكم سيئاتكم ويدخلكم جنات تجري من تحتها الأنهار يوم لا يخزي الله النبي والذين آمنوا معه).
بهذه النصوص القرآنية الكريمة فإن المطلوب من المسلم العاصي أو المذنب أن يبادر بالتوبة ليتخلص من ذنوبه وآثامه ليعود طاهراً من الذنوب كيوم ولدته أمه، فطريق التوبة سهل وميسور أو مفروش بالورود لكل العصاة والمذنبين.
وعن كيفية إدراك المسلم لحجم ما ارتكب من ذنوب وآثام تتطلب توبة، يؤكد مفتي مصر السابق، أن كل مسلم يدرك بحسه الديني ما ارتكب من ذنوب تستوجب التوبة، فمثلاً كثير من الرجال ينظرون إلى النساء بشهوة ويتحرشون بهن، وكثير من الرجال والنساء يمارسون الغيبة والنميمة يومياً، وبعضنا يأكل الحرام ويكسب من تجارات وأعمال محرمة، وبعضنا أقام علاقات محرمة مع نساء.. وكل هذه ذنوب وآثام تستوجب توبة صادقة.

تصرف خاطئ

ويمضي قائلاً: المسلم الحق مطالب بمراجعة ومحاسبة نفسه أولاً بأول، والمسارعة إلى التوبة بعد كل ذنب، والتوبة من الذنوب ليس لها موسم معين ينبغي أن ينتظره المسلم، صحيح أن الله سبحانه وتعالى قد جعل بعض الفرائض مكفرات للذنوب وتخليص المسلم من معاصيه وتطهيره من آثامه مثل الصوم الذي قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فيه: من صام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه، وفريضة الحج التي بشر الرسول الكريم، عليه الصلاة والسلام، كل من أداها بإخلاص والتزم بالآداب والأخلاقيات السامية في أدائها بغفران ذنوبه فقال: من حج فلم يرفث ولم يفسق رجع من ذنوبه كيوم ولدته أمه. ولكن مع وجود هذه النفحات الإلهية فإن على المسلم أن يبادر بالكف عن المعاصي والندم عليها والتخلص منها بعد كل ذنب، ومن رحمة الله عز وجل بالمسلم العاصي أنه يشعر دائماً بتأنيب الضمير، حتى لو تمكن منه الشيطان، ويظل شاعراً بالذنب حتى يجد من يساعده على التوبة، وهذه مسؤولية العلماء والدعاة الذين يجب أن ييسروا للناس طريق التوبة ويزرعوا في نفوسهم الأمل.
ومن هنا يجب أن يعلم كل مسلم أنه مطالب بالإسراع إلى التوبة وإهمال البعض لها أو تأخيرها إلى مرحلة الشيخوخة تصرف خاطئ، فالإنسان لا يدري متى ينتهي عمره، فقد يموت بعد ارتكابه الذنب مباشرة ويلقى الله من دون توبة وهو محمل بالذنوب والآثام، ولذلك لا معنى لتأخير التوبة، فهذا ليس تفكير عقلاء، والمطلوب من المسلم أن يبادر بالتوبة بعد ارتكاب الذنب مباشرة.

نوعان من الذنوب

وعن شروط ومواصفات التوبة الصادقة أو التوبة النصوح يقول الشيخ علي أبو الحسن، الرئيس الأسبق للجنة الفتوى بالأزهر: العلماء حددوا للتوبة الصادقة ثلاثة شروط:
- الأول: الإقلاع عن الذنب.
- الثاني: الندم على ما ارتكب من ذنوب ومعاص.
- الثالث: العزم الأكيد على عدم العودة إلى الذنب مرة أخرى. وهذه الشروط إذا كان الذنب يتعلق بحق من حقوق الله، أما إذا كان الذنب متعلقاً بحق من حقوق العباد، كسرقة أموالهم أو أخذها منهم عن طريق التزوير والخداع، أو نهب مال عام فإن التوبة تتوقف على رد المسروق إلى صاحبه، أو المسامحة فيه.. والتوبة في كل الأحوال لا تقبل من الإنسان العاصي إلا إذا كانت خالصة لوجه الله، صادرة من أعماق القلب، حيث لا يكفي اللسان للتلفظ بكلمات التوبة.
وعلى كل مسلم ارتكب ذنباً ويريد أن يتوب عنه أن يكون مخلصاً في توبته صادقاً في التخلص من الذنوب والآثام، وعليه أن يطمئن إلى عفو الله ورحمته به، وهذا العفو له دلالات قد تظهر وقد لا تظهر، وقد قال بعض العلماء إن التوبة النصوح هي التي تطهر صاحبها، وتمنعه من العودة إلى الذنب مرة أخرى.

العودة إلى المعصية

وعن العودة إلى الذنب مرة أخرى، يقول الشيخ أبو الحسن: لا شك أن شياطين الجن والإنس دائماً تطارد الإنسان وتغريه بارتكاب المعاصي، خاصة لو كان لهذا الإنسان سابق معرفة بهم وتعاون معهم وسار في فلكهم، ولذلك فهم لن يتركوه يستمتع بحياة التوبة والاستقامة والصلاح، بل سيطاردونه في كل وقت وبوسائل ومداخل متعددة، ولو حدث واستجاب لهم الإنسان التائب وارتكب معاصي جديدة فعليه أن يسارع بالتخلص منها بالتوبة مرة أخرى فالإسلام يفتح للعصاة باب الأمل على مصراعيه، ولكننا ننصح المسلم بالصمود في وجه كل الشياطين حتى يغفر الله له ما تقدم من ذنبه، وقد جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وسأله: يا رسول الله. أنؤاخذ بما عملنا في الجاهلية؟ فقال صلى الله عليه وسلم: من أحسن في الإسلام لم يؤاخذ بما عمل في الجاهلية. ومن أساء في الإسلام أخذ بالأول والآخر.
ولذلك قال بعض العلماء: إن من أهم شروط التوبة النصوح ألا يعود الإنسان إلى الذنب مرة أخرى، فمن تاب من ذنب ولم يعد إليه أبداً لم يؤاخذ به. أما إن عاد إلى ذنبه السابق فإنه يؤاخذ بالذنب في المرتين الأولى والثانية، لكن علماء آخرين يرون أنه لا يشترط لصحة التوبة النصوح عدم العودة إلى الذنب نفسه حتى الممات، بل يكفي لصحة التوبة النصوح العزم على ألا يعود، لأن الإنسان جبل على الضعف كما قال تعالى: (وخلق الإنسان ضعيفاً) ولأن العزم على عدم العود هو ما يملكه الإنسان بيقين فكان التكليف به لعموم قوله تعالى: (لا يكلف الله نفساً إلا وسعها).
وما يجب التأكيد عليه هنا هو أن عفو الله تعالى يسع جميع التائبين تشجيعاً لهم على البعد عن المعاصي والآثام، وترغيباً لهم في الإقبال على الله تعالى، وصدق الحق سبحانه حيث يقول: قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم. وأنيبوا إلى ربكم وأسلموا له من قبل أن يأتيكم العذاب ثم لا تنصرون. واتبعوا أحسن ما أنزل إليكم من ربكم من قبل أن يأتيكم العذاب بغتة وأنتم لا تشعرون.



الموضوع الأصلي: التوبة.. خطوة أولى نحو ميلاد جديد || الكاتب: وتر نازف || المصدر: منتدى مرايم

كلمات البحث

منتديات ، مرايم، ابداع ، مشاركات، تميز،أعضاء






رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ وتر نازف على المشاركة المفيدة:
 (01-05-2020),  (01-05-2020)
=
قديم 01-05-2020, 05:27 PM   #2


الصورة الرمزية غريب بدنيتي

 عضويتي » 102
 جيت فيذا » Nov 2019
 آخر حضور » 03-06-2020 (03:47 AM)
آبدآعاتي » 2,438
الاعجابات المتلقاة » 507
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
تم شكري » » 192
شكرت » 202
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
 التقييم » غريب بدنيتي is just really niceغريب بدنيتي is just really niceغريب بدنيتي is just really niceغريب بدنيتي is just really nice
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك 7up
قناتك abudhabi
 ithad
мч ммѕ ~
MMS ~

غريب بدنيتي متواجد حالياً

افتراضي



يعطيك ربي العافيه
طرح رائع وتواجد مميز
ننتظر مزيد من العطاء
ودي وتقديري




رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ غريب بدنيتي على المشاركة المفيدة:
 (01-05-2020)
=
قديم 01-05-2020, 06:59 PM   #3


الصورة الرمزية أمير الإحساس

 عضويتي » 53
 جيت فيذا » Oct 2019
 آخر حضور » 04-02-2020 (02:45 PM)
آبدآعاتي » 6,085
الاعجابات المتلقاة » 424
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
تم شكري » » 179
شكرت » 12
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
 التقييم » أمير الإحساس has a reputation beyond reputeأمير الإحساس has a reputation beyond reputeأمير الإحساس has a reputation beyond reputeأمير الإحساس has a reputation beyond reputeأمير الإحساس has a reputation beyond reputeأمير الإحساس has a reputation beyond reputeأمير الإحساس has a reputation beyond reputeأمير الإحساس has a reputation beyond reputeأمير الإحساس has a reputation beyond reputeأمير الإحساس has a reputation beyond reputeأمير الإحساس has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك 7up
قناتك abudhabi
 ithad
مزاجي :

أمير الإحساس متواجد حالياً

افتراضي



جزاك الله خير الجزاء
وجعله في ميزان حسناتك
آشكرك




رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أمير الإحساس على المشاركة المفيدة:
 (01-05-2020)
=
قديم 01-05-2020, 07:56 PM   #4


الصورة الرمزية وتر نازف

 عضويتي » 112
 جيت فيذا » Dec 2019
 آخر حضور » 03-25-2020 (02:38 AM)
آبدآعاتي » 7,802
الاعجابات المتلقاة » 574
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
تم شكري » » 111
شكرت » 532
جنسي  »  Female
آلديآنة  » سٌنية ♡
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي ♡
آلعمر  » 33 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه ♡
الحآلة آلآن  »
 التقييم » وتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك ice-lemon
قناتك mbc4
 hilal
مزاجي :

وتر نازف متواجد حالياً

افتراضي



الله يعافيك غريب
شكرا لمرورك




رد مع اقتباس
=
قديم 01-05-2020, 07:56 PM   #5


الصورة الرمزية وتر نازف

 عضويتي » 112
 جيت فيذا » Dec 2019
 آخر حضور » 03-25-2020 (02:38 AM)
آبدآعاتي » 7,802
الاعجابات المتلقاة » 574
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
تم شكري » » 111
شكرت » 532
جنسي  »  Female
آلديآنة  » سٌنية ♡
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي ♡
آلعمر  » 33 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه ♡
الحآلة آلآن  »
 التقييم » وتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك ice-lemon
قناتك mbc4
 hilal
مزاجي :

وتر نازف متواجد حالياً

افتراضي



وجزاك بالمثل امير
شكرا لمرورك الجميل




رد مع اقتباس
=
قديم 01-09-2020, 04:03 PM   #6


الصورة الرمزية تُوق

 عضويتي » 122
 جيت فيذا » Dec 2019
 آخر حضور » 01-29-2020 (01:21 PM)
آبدآعاتي » 1,778
الاعجابات المتلقاة » 91
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
تم شكري » » 48
شكرت » 0
جنسي  »  Female
آلديآنة  » مسلمة ♡
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي ♡
آلعمر  » 28 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه ♡
الحآلة آلآن  » _ آلحمدلله رضآ وسعآدة.
 التقييم » تُوق has much to be proud ofتُوق has much to be proud ofتُوق has much to be proud ofتُوق has much to be proud ofتُوق has much to be proud ofتُوق has much to be proud ofتُوق has much to be proud ofتُوق has much to be proud ofتُوق has much to be proud ofتُوق has much to be proud of
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك star-box
قناتك mbc4
 naser
مزاجي :
мч ммѕ ~
MMS ~

تُوق متواجد حالياً

افتراضي



يعطيك الف عافية
نترقب المزيد من جديدك الرائع
تحياتي لك




رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ تُوق على المشاركة المفيدة:
 (01-09-2020)
=
قديم 01-09-2020, 06:28 PM   #7


الصورة الرمزية وتر نازف

 عضويتي » 112
 جيت فيذا » Dec 2019
 آخر حضور » 03-25-2020 (02:38 AM)
آبدآعاتي » 7,802
الاعجابات المتلقاة » 574
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
تم شكري » » 111
شكرت » 532
جنسي  »  Female
آلديآنة  » سٌنية ♡
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي ♡
آلعمر  » 33 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه ♡
الحآلة آلآن  »
 التقييم » وتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك ice-lemon
قناتك mbc4
 hilal
مزاجي :

وتر نازف متواجد حالياً

افتراضي



شكرا لمرورك




رد مع اقتباس
=
قديم 01-13-2020, 02:38 PM   #8


الصورة الرمزية الامير سالم

 عضويتي » 57
 جيت فيذا » Oct 2019
 آخر حضور » يوم أمس (10:17 AM)
آبدآعاتي » 1,925
الاعجابات المتلقاة » 188
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
تم شكري » » 62
شكرت » 33
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
 التقييم » الامير سالم is a name known to allالامير سالم is a name known to allالامير سالم is a name known to allالامير سالم is a name known to allالامير سالم is a name known to allالامير سالم is a name known to all
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك 7up
قناتك abudhabi
 ithad

الامير سالم متواجد حالياً

افتراضي




جزاكم الله خيرا وبارك بكم
لهذا الجلب الطيب
وهذا العطاء المفعم بالخيرات ..
نفع الله بكم وجعله في موازين حسناتك يارب ..
تقديري لجهودك الدائمة ..
دمت بمرضاة الله ..




رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ الامير سالم على المشاركة المفيدة:
 (01-13-2020)
=
قديم 01-13-2020, 07:10 PM   #9


الصورة الرمزية وتر نازف

 عضويتي » 112
 جيت فيذا » Dec 2019
 آخر حضور » 03-25-2020 (02:38 AM)
آبدآعاتي » 7,802
الاعجابات المتلقاة » 574
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
تم شكري » » 111
شكرت » 532
جنسي  »  Female
آلديآنة  » سٌنية ♡
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي ♡
آلعمر  » 33 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه ♡
الحآلة آلآن  »
 التقييم » وتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond reputeوتر نازف has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك ice-lemon
قناتك mbc4
 hilal
مزاجي :

وتر نازف متواجد حالياً

افتراضي



واياك يارب

شكرا لمرورك




رد مع اقتباس
=
قديم 01-15-2020, 08:29 PM   #10


الصورة الرمزية ابو الملكات

 عضويتي » 89
 جيت فيذا » Nov 2019
 آخر حضور » 04-02-2020 (05:19 AM)
آبدآعاتي » 221
الاعجابات المتلقاة » 33
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Sudan
تم شكري » » 19
شكرت » 0
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 60 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » متزوج ♔
الحآلة آلآن  » بخير والحمد لله
 التقييم » ابو الملكات is on a distinguished road
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك 7up
قناتك mbc
 hilal

ابو الملكات متواجد حالياً

افتراضي



جزاك الله خير ورحم والديك وانار قلبك وعقلك بنور الايمان وجعل عملك هذا في ميزان حسناتك وجعل الجنة مثواك امين يارب




رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ ابو الملكات على المشاركة المفيدة:
 (01-15-2020)
إضافة رد

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 7 :
, , , , , ,
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:21 AM

أقسام المنتدى

✿منتدى مرايم العام ✿ @  مرايم أسلامي هو سر حياتي ✿ @   مرايم قسم التاريخ والتراث ✿ @  مرايم العام ✿ @  مرايم النقاش والحوارات الجادة ✿ @   حللتًم آهلاً ✿ @ ✿قسم الخواطر بذائقه الاعضاء✿ @   مرايم همس القوافي بأقلام الأعضـاء ✿ @   مرايم ركن الرسـم والفنـون ✿ @   مرايم عدسة الاعضاء ✿ @ ✿ منتدى مرايم الأدبي ✿ @   مرايم همسات القصيـــد ✿ @   مرايم والقصص والروايات ✿ @ ✿ مرايم متنفسات شبابيه ✿ @   مرايم السيارات والدرجات النارية ✿ @   مرايم مملكة الرجل ✿ @   مرايم ركن السياحة والسفر ✿ @   مرايم قسم الصور ✿ @ ✿ مرايم عالم الاسرة والمجتمع ✿ @   مرايم مملكة حواء ✿ @   مرايم مطبخ حواء ✿ @   مرايم ركن الديكورات واللمسات المنزلية ✿ @ ✿ منتدى مرايم الإداري ✿ @   مرايم شؤون المنتدى الإدارية ✿ @   الطلبات والإقتراحات والشكاوي والتبادل الإعلاني ✿ @   مرايم اخر الأخبار وأحداث العالم ✿ @   مرايم لصوتيات والمرئيات الاسلاميه ✿ @   مرايم مرافي ساكنة وعالم خاص ✿ @   مرايم مقهى الاعضاء ✿ @ ✿ المنتديات الترفيهية ✿ @   مرايم الالعاب وتسلية الأعضاءْ ✿ @   مرايم صدى الملآعب ✿ @   مرايم النصائح والإرشادات الطبيه ✿ @   مرايم الحياه الزوجيه والبيت السعيد ✿ @   مرايم الحمل والولادة ، عالم الطفل والأمومه ✿ @  ✿ مرايم ركن الجوال والإتصالات ✿ @   مرايم ركن Galaxy - والخلفيات ✿ @   مرايم ركن ipod touch/ iPhone ✿ @   مرايم مسجات الجوال ، رسائل SMS ✿ @ ✿ مرايم عالم التصميم والفوتشوب الحصري ✿ @   مرايم الكمبيوتر والبرامج ✿ @   مرايم دروس التصميم بالفوتوشوب ✿ @   قسم الفوتوشوب وملحقاته ✿ @ ✿ منتدى الطلاب والتعليم والغات ✿ @   مرايم تطوير الذات ✿ @ ذوي الإحتياجات الخاصه ✿ @   مرايم ركن اللغه العربيه وأدبها ✿ @   مرايم ركن اللغه الإتجليزيه ، ولغات أخرى ✿ @   مرايم تنسيق المواضيع ✿ @   فُعاليّاتُ ومسابقات آل مرايم ✿ @   مرايم كرسي الإعتراف ✿ @   مرايم اليوتيوب والمقاطع ✿ @   مرايم التوظيف والوظائف الشاغره ✿ @   مرايم تطوير المنتديات والاستايلات الحصرية ✿ @   مرايم تصاميم وإبداعات الأعضاء ✿ @ ✿ مرايم التكنلوجيا والابداع ✿ @ ✿ منتدى مرايم التقني ✿ @   مرايم الطلاب والطالبات ✿ @   مرايم الادارة والمشرفين ✿ @   مرايم ركن المواضيع المخالفه والمكرره ✿ @  مرايم القرأن الكريم ✿ @ ✿ منتدى مرايم الاسلامي ✿ @   مرايم سيرة الرسول وصحابته الكرام ✿ @   مرايم العناية بالبشرة ✿ @   مرايم ازياء حواء ✿ @   مرايم تجهيز العروس - العناية بالعروس ✿ @   مرايم ازياء حوامل ✿ @   مرايم ميك اب حواء ✿ @   مرايم تسريحات - قصات - صبغات شعر✿ @   مرايم مُسْتَجَدَّات إِدَارِيَّة ✿ @ مرايم وَرشةُ عملِ لـ تنسيقُ المَوضوُعِ قبلَ طرحهِ ✿ @   مرايم وهج الفكر للمقالات بقلم الأعضاء ✿ @   مرايم التهاني والتبريكات ✿ @ ✿ منتدى مرايم المنوعات ✿ @   مرايم العزآء والموآساة والدعآء بالشفاء للمرضى ✿ @   مدونات خاصه يمنع الردود ✿ @ مرايم الانمى والشخصيات الكرتونيه @ مرايم النكت والفرفشة @ تنسيق المواضيع @ ✿ قسم الخواطر باقلام الاعضاء✿ @ ✿ منتدى استراحة الاعضاء✿ @ ✿ قسم الفن ✿ @




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68